الخطأ 81000301
الخطأ 81000301: لا يمكن تسجيل الدخول إلى MSN Messenger
تأكد من أنك متصل بالإنترنت. للتحقق من صحة اتصالك بالإنترنت، قم بتجربة زيارة أي موقع ويب.
إذا كنت لا تستطيع الاتصال بالإنترنت، تأكد من صحة إعدادات تكوين الوكيل في Microsoft Internet Explorer. اتصل بـ ISP (موفر خدمة الإنترنت. وهو شركة تقدم خدمات الوصول إلى الإنترنت) أو مسؤول الشبكة لديك لتحديد الإعدادات الصحيحة. انظر كذلك "تعليمات" برنامج Internet Explorer للحصول على مزيد من المعلومات حول مشكلات الاتصال.
بعد التحقق من إمكانية اتصالك بالإنترنت، تحقق من إمكانية الاتصال ببرنامج MSN Messenger.
إذا كنت تستخدم جدار حماية أو جهاز توجيه، تأكد من السماح لبرنامج MSN Messenger بالوصول الكامل. يستخدم برنامج Messenger المنفذ HTTP (80). لمزيد من المعلومات، انظر التعليمات الخاصة بجدار الحماية أو بجهاز التوجيه الذي تستخدمه.
إذا كانت لديك أية برامج لمكافحة الفيروسات أو لمكافحة التجسس، تأكد من عدم تعارضها مع برنامج MSN Messenger. لمزيد من المعلومات حول إعدادات برامج مكافحة الفيروسات وبرامج مكافحة التجسس، انظر التعليمات الخاصة بهذه البرامج. لمزيد من المعلومات حول برامج التجسس، قم بزيارة موقع ويب مقاومة برامج التجسس لـ Microsoft.
تحقق من صحة الخاصة ببرنامج MSN Messenger.
إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام التشغيل Microsoft Windows XP، قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقتة Resolver DNS.
من شريط المهام، انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق تشغيل.
في المربع فتح، اكتب cmd، ثم انقر فوق موافق.
اكتب ipconfig /flushdns في موجه الأوامر، ثم اضغط مفتاح الإدخال ENTER.
قم بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى MSN Messenger. إذا كنت لا تستطيع تسجيل الدخول، قم بتجربة أحد الإجراءات التالية:
إذا كنت تستخدم اتصال الطلب الهاتفي، قد تنتهي مهلة الاتصال. حاول تسجيل الدخول مرة أخرى لاحقًا.
إذا كان الكمبيوتر الخاص بك جزءًا من شبكة خاصة بشركة ما، اتصل بمسؤول الشبكة تلك للتأكد من أن الشبكة تتيح لك إمكانية الوصول إلى خدمة MSN Messenger.